الجمعة، 14 أكتوبر 2016

تعلم واكتشف كيفية حذف الملفات الغير ضرورية من حاسوبك بغرض تسريعه

الملفات المؤقت تظهر او يتم تنزيلها على الحاسوب عند تصفح مواقع الانترنت و حيث تقوم تلك المواقع بتثبيت بعض الملفات المؤقتة على الحاسوب الخاص بك و لكن بعد الانتهاء من تصفح الموقع ادة يتم حذف تلك الملفات لكن قد لا يتم مسح الملفات المؤقتة و تتراكم في ذاكرة الحاسوب مما يشغل جيز كبير من الذاكرة مما يؤثر على سرعة الحاسوب , لذا يجب ان تقوم بمملية حذف لتلك الملفات بشكل يدوي حتى تعمل على تسريع حاسوبك و بخاصة في تصفح الانترنت .

• قم بفتح قائمة (Run ) و يتم الفتح من خلال النقر على علامة الويندوز التي توجد في لوحة المفاتيح الى جانب النقر على ( R ) معًا .

• في قائمة (Run ) عندما يتم فتحها قم بكتابة الكلمات التالية : –


الكلمة الأولى: temp .

الكلمة الثانية: %temp% .

الكلمة الثالثة: Prefetch .

الكلمة الرابعة: Recent .

• بعد الانتهاء من كتابة احد الكلمات السابقة قم بالنقر على اوكي (ok ) و هنا يتم فتح فولدر يوجد به الكثير من الملفات حدد الملفات عن طريق النقر على (ctrl + A ) من لوحة المفاتيح ثم قم بالنقر على حذف (delete ) .

• اعد الخطوات مرة اخرى لكتابة الكلمة التالية ثم كررها مع الكلمة الثالثة ثم الكلمة الرابعة حتى يتم حذف كافة الملفات و تنظيف الحاسوب .

ليست هناك تعليقات :

إرسال تعليق

يتم التشغيل بواسطة Blogger.

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعي

جميع الحقوق محفوضة لدى مدونة منارة المعلوميات 2014-2015

تصميم : عبد المغيث موراض